التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 12:31 م , بتوقيت القاهرة

"هاكونا ماتاتا"..  تخلص من اشياءك القديمة وأحمي نفسك من الطاقة السلبية  

كتبت :إسراء سرحان


خلال رحلتنا في الحياة قد نقابل العديد من شخصيات، منها المتفائل والمتشائم، وبالرغم من كون الإفراط في أى شئ مضر، إلا أن أسوء الشخصيات أو الأشياء التى قد تقابلها خلال رحلتك هم أصحاب الطاقة السلبية، أو الذهاب إلى مكان أو عمل يجلب لك المناخ التشاؤمئ، عند حدوث ذلك أعلم أنه عليك التخلص من هذه الأشياء على الفور.


العديد منا في حياته هذا الشخص الذي دائمًا ما يكون مزاجه سيئ ومحبط وكئيب، الذي ينظر إلى جميع الأمور بسلبية، فكيف يمكننا الدفاع عن أنفسنا ضد هذا المناخ ومن هذه الأنواع من الناس الذين لديهم مواقف متشائمة تجاه الحياة؟، وجاء ذلك وفق العديد من الدراسات الأمريكية في مجال علم النفس.


لماذا يشعر بعض الناس دائما  مزاج سيئ


هناك أشخاص يعيشون في عالم من التشاؤم، وهذه الحالة لا  تؤثر في نوعية حياتهم فقط ، بل تؤثر أيضا على حياة الآخرين، ويخبرنا بعض العلماء في علم النفس أن هذا الجو من التشاؤم يجعل أصحابه لا يشعرون بالرضا، ولذلك يصبحون ضحايا لأنفسهم.


ورغم أن هؤلاء الأشخاص لا يصلون إلي الاكتئاب الحقيقي، ولكنهم لا يكنون أى مشاعر إحترام تجاه ذاتهم، كما أنهم لا يثقوا  بأنهم  قادرين على التمتع بالأشياء الجيدة من حولهم، ولديهم أيضا موهبة خاصة لنشر طاقتهم السلبية حول المتعاملين معهم .


وهناك العديد من الطرق للتعامل مع من ينشر الطاقة السلبية وكيفية تجنبهم


رسم حدود


ضع في اعتبارك أن هؤلاء  الأشخاص قد يكونون قريبين جدا منك، مما يعني أنهم عاجلا أم آجلا  سوف يقومون بالتأثير عليك، وهو أمر في غاية السهولة بالنسبة لهم خاصة خلال الأوقات التى تكون غير سعيد فيها..


فعلينا أن نضع حدودا على منطقهم السلبي، نحن بحاجة إلى وضع حدود لهذه الأنواع من الناس الذين يتسببون دائما في أضرار لنا بسبب آرائهم.  


هم من لديهم مشكلة


دائمًا ما يتمتع الشخص السلبي بالانهزامية وانخفاض قيمة الذات، وعدم إدراك قيمة الحياة، قم بالإبتسام لهم أثتاء تعليقاتهم المليئة بالتشاؤم، واجعل لديهم علمهم أنهم متشاؤمون وأن الغلط من شخصيتهم، وانك تستحق إناس في حياتك يقدرون معانى الأشياء وإيجابيين وليس مثلهم.


 


كن حازمًا


ليس هناك شيء أفضل من أن نكون حازمين في الدفاع عن أنفسنا ضد أولئك الذين يحاولون إلحاق الضرر بنا من خلال سلبياتهم، فيجب أن تعرف دائما ما تريد لنفسك، من الضروري فتح مظلاتنا العاطفية لحماية أنفسنا من هذه الشخصيات الشائعة جدا.